الدعاية والاعلان واثرها على سلوك المستهلك





وحده تدريسيه مصغره في مجال ادارة الموارد
عنوان الدرس:-
الدعايه والاعلان واثرهما علي المستهلك- وسائل الدعايه والاعلان- انواع الدعايه والاعلان

الاهداف السلوكيه:-


بعد دراسة هذه الوحده تكون المتعلمه قادره علي ان:-
- الاهداف المعرفيه:-
1- تعرف شفهيا مفهوم الدعايه في جمله مفيده.
2- توضح شفهيا مفهوم الاعلان في جمله مفيده.
3- تستخدم بطاقه لبيان طرق عرض الاعلان.
4- تميز شفهيا اربعة من وسائل الدعايه والاعلان.
5-تقترح شفهيا بخمسة انواع من الدعايه.
6- تقرر شفهيا انواع الاعلانات في ستة نقاط.


- الاهداف الوجدانيه:-


7- تحرص علي عدم التاثر السلبي بالدعايه والاعلان. 
8- تبدي اهتمام بضرورة التاكد من صحة المعلومات المرفقه بالاعلان. 


- التقويم المبدئي:-


- عرض لاعلان عن طريق جهاز الكمبيوتر واستنتاج من المتعلمات عنوان الدرس ( الدعايه والاعلان ) وهل لها اثر في سلوك المستهلك.
- توزيع ورقة عمل للمتعلمات تحتوي علي مجموعه من الصور وجعل المتعلمات يقمن بتعرف علي اسماء هذه الصور وبماذا يمكن ان نستخدمها ( وهي وسائل الدعايه) ولصق ورقة العمل في الدفتر.


- الانشطه التعليميه المقترحه:-


- مناقشه مع الشرح من قبل المعلمه لمفهوم الدعايه والاعلان وعرضه علي لوحه امام المتعلمات .(1-2)
- تعليم تعاوني بين المتعلمات لاستنتاج طرق عرض الاعلان وتوضيحها من قبل المعلمه عن طريق عرض الصور او عرضها بجهاز الكمبيوتر مع التنبيه لضرورة عدم التاثر السلبي بالدعايه والاعلان ( حل النشاط ص 41 ).(3-7)
- مناقشه واستنتاج من ا لمتعلمات لاهم الوسائل المستخدمه في الدعايه والاعلان وعرضها علي لوحات مصوره امام المتعلمات مع التنبيه لضرورة التاكد من صحة المعلومات المرفقه بالاعلانات.(4-8)
- عاصفه ذهنيه من قبل المعلمه لبيان انواع الدعايه وعرضها بواسطة صندوق العجائب الدوار واعطاء امثله عليها مرفقه بالصور وعرض لمجموعه من هذه الدعايات ملصقه علي لوحات توزع علي المجاميع وجعل المتعلمات يقمن باستنتاج لاي نوع من انواع الدعايات ينتمي هذا الدعايه.(5)
- مناقشه وتوضيح لانواع الاعلانات عن طريق تدوينها علي بطاقه مرفقه بالصور ونماذج وتسجيل صوتي لهذه الاعلانات .(6)


- التقويم النهائي:-


- س1:- ضعي علامة صح او خطا:-
1- من وسائل الدعايه والاعلان الاتصال المباشر بالمستهلك.( / )
2- ان استخدام الخدع اللفظيه لا تؤثرعلي انتباه المستهلك.( + )
س2:- اكملي الفراغات التاليه:-
1- الدعايه هي:----- عملية اتصال بين المعلن والمستهلك ----.
2- تنقسم الدعايه الي عدة انواع هي—مقنعه --- و--- بالتزكيه --- و---بالمقارنه---.
س3:-اذكري انواع الاعلانات؟؟
- مطبوعه - غير مباشره - خارجيه – مسموعه - مرئيه –علي الانترنت – الهواتف
- الماده العلميه:- 
كتاب الطالبه
- المراجع العلميه:-
موقع يو تيوب - جرائد الاعلانات 


- السؤال الشفهي:- 
ينقسم الادخار الي قسمين هما؟؟؟؟؟
- الجدول الزمني:-

التقويم المبدئي التقويم الشفهي الانشطه التعليميه التقويم النهائي

0 التعليقات :

إرسال تعليق